شبكة ومنتديات ام العلوم الثقافية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتدى العلوم والثقافة في العالم ._ يختص بمجال العلوم والثقافة
 
الرئيسيةدخولالتسجيلالبوابة

شاطر | 
 

 تصنيع السجق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar


الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 28/02/1981
العمر : 36
الهواية :
عدد المساهمات : 304
السٌّمعَة : 0
نقاط : 965
السمك
الديك
تاريخ التسجيل : 14/03/2012
الموقع : الخرطوم-السودان
الساعه :

مُساهمةموضوع: تصنيع السجق   الأربعاء مايو 02, 2012 12:58 pm

خطوات التصنيع :
1-يتم فرم اللحم باستخدام مفرمة ميكانيكية تعمل اما بالكهرباء او يدوية و و ينتهى الفرم عند الوصول للقوام المناسب بمعنى انة قد تتم عملية الفرم أكثر من مرة غالبا ما تكون مرتين و ذلك يرجع الى قطعية اللحم المستخدمة فى الصناعة .
2-يتم خلط اللحم بالبهارات و التوابل و يتم الخلط جيدا عادة ما يتم الخلط بأستخدام خلاطات كهربائية أو يدوية و تكون تلك الخلاطات ذات سعة مناسبة للخلطة و عادة ما تكون تلك الخلاطات خلاطات رأسية و المقلب يكون له أكثر من زراع .
3-خلال عملية الخلط يتم أضافة 15 مل من محلول تركيزة 1% صوديوم نيتريت (و هذه النسبة تمثل 100 جزء فى المليون NO2 و كذلك يضاف 20 جم من ملح الطعام الناعم مع الخلط (هذه الكميات لكل كجم واحد من اللحم).
4-تضاف المادة المالئة بنسبة 10 الى 15% من كمية اللحم المستخدمة و تكون أما فول صويا مجروش أو دقيق صويا و مع أستمرار عملية الخلط يتم أضافة الماء البارد أو ثلج مجروش حوالى 50 مل ماء لكل كجم لحم و قد تحتاج عملية الخلط للمزيد من الماء و ذلك يعتم على نسبة الرطوبة المرغوبة فى المنتج النهائى أو نوع الصويا المستخدمة و قدرتها على تشرب الماء .
5-بعد الأنتهاء من عملية الخلط يمكن أن يتم اعادة الفرم للحصول على قوام أفضل و لتقليل أساس المستهلك بوجود الصويا و التى تكون أخشن نوعا ما من اللحم الطبيعى ثم تتم عملية التعبئة فى الأمعاء الدقيقة بأستخدام ماكينة معينة لها ماسورة معدنية أو بلستيكية ذات قطر محدد يتناسب مع قطر الأمعاء المستخدمة و يقوم العامل بتدكيك الأمعاء فى الماسورة و مع دفع اللحم يتم فرد الأمعاء من الماسورة و بين الوقت و الأخر يتم تبليل الأمعاء بالماء حتى لا تنقطع .
6-يتم تحديد طول السجق و سمكة حسب الرغبة فالطول يتم تحديدة بعمل العقد المعروفة بالسجق و السمك يعتمد على نوع الأمعاء المستخدمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصنيع السجق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات ام العلوم الثقافية :: قسم المنتـــديـــــات العلميــــه :: المنتدي الزراعي-
انتقل الى: