شبكة ومنتديات ام العلوم الثقافية
سياحة في السودان 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا سياحة في السودان 829894
ادارة المنتدي سياحة في السودان 103798


منتدى العلوم والثقافة في العالم ._ يختص بمجال العلوم والثقافة
 
الرئيسيةدخولالتسجيلالبوابة

شاطر
 

 سياحة في السودان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
Admin

سياحة في السودان S10
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 28/02/1981
العمر : 38
الهواية : سياحة في السودان Unknow11
عدد المساهمات : 304
السٌّمعَة : 0
نقاط : 965
السمك
الديك
تاريخ التسجيل : 14/03/2012
الموقع : الخرطوم-السودان
الساعه :

سياحة في السودان Empty
مُساهمةموضوع: سياحة في السودان   سياحة في السودان Emptyالأربعاء أبريل 11, 2012 11:47 pm







  • فنادق السودان

    فندق برج الفاتح


    يقع في العاصمه المثلثه الخرطوم

    على ضفاف نهر النيل بمناظره الخلابة،

    يقف مجمع برج الفاتح

    ويحتوي البرج على فندق مؤلف من 230 غرفة،

    وقاعة مؤتمرات، وسوق تجاري ومطاعم ومركز للرياضة،

    ومنتجع حديث ليرسي معايير جديدة للفخامة في السودان،

    وهو فندق سبع نجوم

    من احدث وافخم الفنادق في السودان وافريقيا عموما..
    صور خارجيه للفندق

    سياحة في السودان Borj%20fatih11l

    سياحة في السودان 7269yu-std


    سياحة في السودان CPS.NLM89.010908072427.photo02.photo

    سياحة في السودان 7da671f0ec

    فندق السلام روتانا

    يقع جنوب مطار الخرطوم


    فندق خمس نجوم

    يشتمل على 325 غرفة

    بمساحات واسعة اضافة الى جناح رئاسي

    وصالات للاجتماعات مزودة بتقنية عالية ووسائل اتصال

    ونادي سياحي من أحدث طراز ومنطقة خضراء حول الفندق .



    و الفندق مقام على مساحة 30 ألف متر مربع.


    سياحة في السودان Al7asas-d317651a46


    فندق الهيلتون
    الدرجة : خمسة نجوم.
    الموقع : الخرطوم - جنوب شارع النيل

    يقع بين النيلين الازرق والابيض


    هيلتون بورتسودان

    يقع الفندق في مدينة بورسودان (في الشرق )
    عند مدخل الميناء الرئيسي ببورتسودان
    وعلى مقربة من المراكز التجارية .
    كما يطل الفندق على واحد من المراكز المتميزة
    للغطس على ساحل البحر الأحمر

    سياحة في السودان Hiltonbig

    سياحة في السودان Hall

    سياحة في السودان Room

    فندق الـ 100 سنة الجميل.
    والمطل على نهر النيل العظيم
    حيث يقع في وسط المراكز التجارية بالخرطوم .
    ويحتوي على غرف وأجنحة ذات خدمات
    وتسهيلات عالمية راقية .
    ويعتبر الفندق من فئة الـ 5 نجوم بمبانيه الخاصة والمتعددة .
    كما يحتوي على 195 غرفة وأجنحة الشقق والمكاتب ورواق تجاري ونادي رياضي خاص .
    بني هذا الفندق التاريخي في أواخر القرن الثامن عشر حيث يعبر عن
    طراز العالم القديم الجاذب . يوفر الفندق خدمات عصرية
    وتسهيلات فنادق فئة الـ 5 نجوم ..





    سياحة في السودان Ghvexteriorview


    سياحة في السودان Ghvswim



    سياحة في السودان Ghvslideroom



    سياحة في السودان Ghvslidenilecabe



    سياحة في السودان 1173268440170















    فندق قصر الصداقه

    يقع فندق القصر في مدينه الخرطوم بحري


    يطل مباشرة على شاطئ النيل الازرق مقابل جزيرة توتى ،

    ويعتبر الفندق من اكبر وافخم الفنادق فى السودان ،

    يستقبلك بطابع الضيافة السودانية مقرونة بالفخامة والرحابة
    يضم الفندق 148 غرفة منها 31 جناحاً.

    سياحة في السودان Nsd15



    الخرطوم من اعلي ويظهر القصر الجمهوري وفي المنتصف جزيرة توتي



    واقصي اليمين فندق قصر الصداقة
    سياحة في السودان 6anasudani


    فندق الساحة قرية لبنان التراثية بالخرطوم

    يقع في مدينه الخرطوم

    فمدخله التراثي
    يحمل لوحة جدارية كتب عليها
    "الساحة، قرية لبنان التراثية "،
    ستشعر بانك في عصر الأمراء التنوخيين والشهابيين،
    قرية تراثية لبنانية بكل ما تحمل الكلمة من معنى

    سياحة في السودان T_dbbfb7b6-7104-4e1f-9162-ac7dfb658989



    سياحة في السودان T_ecd89bef-d30c-44dc-9c66-baf3951f81e0


    سياحة في السودان Assahah-lebanese-heritage-village-sudan-se

    اهما متاحف السودان

    متحف السودان القومي


    تزخر العاصمة الخرطوم بمدنها الثلاث الكبرى

    حيثريعتبر المتحف القومي من اكبر المتاحف بالسودان
    أسس أول مرة فى كلية الآداب فى العام 1904م
    وافتتح بمقره الحالى بشارع النيل عام
    1971م زاره عدد كبير من كبار الشخصيات
    من مختلف بلاد العالم .
    سياحة في السودان Newsudan5_124


    ويحتوي على مقتنيات أثرية من مختلف أنحاء السودان
    يمتد تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ وحتى
    فترة الممالك الإسلامية، وتشتمل الصالات
    الداخلية للمتحف العديد من المقتنيات الحجرية
    والجلدية والبرونزية والحديدية والخشبية
    وغيرها في شكل منحوتات وآنية وأدوات زينة
    وصور حائطية وأسلحة وغيرها.

    أما فناء المتحف وحديقته فعبارة عن متحف
    مفتوح يشتمل على العديد من المعابد والمدافن

    والنصب التذكارية والتماثيل بأحجام مختلفة،
    والتي كان قد جرى إنقاذها قبل أن تغمر مياه
    السد العالي مناطق تواجدها وتمت إعادة
    تركيبها حول حوض مائى يمثل نهر النيل
    حتى تبدو كأنها في موقعها الأصلي،
    وأهمها معابد
    (سمنه شرق) و(سمنه غرب) وبوهين كما
    اشتملت أيضا على مقبرة الأمير (حجو تو حتب)
    وأعمدة كاتدرائية فرس ويفتح المتحف أبوابه
    طوال أيام الأسبوع عدا الاثنين.


    سياحة في السودان Gandi-1128124806


    متحف التاريخ الطبيعي


    الموقع :-يقع بمدينة الخرطوم شارع الجامعة
    ويحتوى على معظم الحيوانات المحنطة والحية
    وله أهداف منها النواحي العلمية والسياحية
    والتعريف بما هو متوافر في السودان من زواحف
    وطيور ومواشي وحشرات و تلعب جامعة
    الخرطوم ممثلة في اساتذتها والطلاب المهتمين
    دورا هاما في استمرارية هذا المتحف .
    كما أنه يعكس مجموعة كبيرة من الحيوانات
    الموجودة في السودان من طيور بكافة الاشكال
    والأنواع مثل صقر الجديان الموجود عند
    مدخل المتحف لانه يمثل شعار السودان .
    افتتح هذا المتحف عام 1929م ويحتوي على أنواع
    مختلفة من الطيور والزواحف والتي تعرض حية
    أو محنطة مع معلومات موجزة عن كل حيوان
    ومناطق وجوده واسمه العلمي والمحلي، ويعتبر
    المتحف ممثلا للبيئات الطبيعية في السودان
    وهو أيضا يفتح أبوابه يوميا عدا الاثنين


    متحف القصر الجمهوري



    يضم جميع المشاهد التاريخية التي كان مسرحها القصر الجمهوري خلال الحقب التاريخية المتعاقبة من تاريخ السودان
    الحديث. ويضم كذلك القصر عدة مقتنيات أثرية وتراثية مختلفة ومتعددة وقد
    كانت دافعاً قوياً لإنشاء متحف القصر
    حتى يتم توثيق وحفظ وعرض كل هذا
    الإرث وجعله متاحاً للجمهور للإستفادة
    منه لأغراض التعليم والبحوث والسياحة.

    ولعل قيام المتحف من المباني القديمة

    للكنيسة الكاتدرائية السباقة وجعلها جزء
    اً من المتحف نفسه لإبراز شكل ونمط
    المعمار خلال حقبة معينة من تاريخ
    السودان وباعتباره يمثل تحفة معمارية
    وأثرية مثالاً للعمارة الدينية القديمة في السودان . هذا وقد تم افتتاح المتحف
    رسمياً في 31 ديسمبر 1999م .

    موقع المتحف:

    يقع متحف القصر ضمن مباني القصر الجمهوري .

    في منتصف العاصمة الخرطوم في الجزء الجنوبي الشرقي لمبنى القصر الجمهوري
    ويطل على شارع الجامعة مواجهاً لوزارة التجارة الخارجية وحدائق الشهداء .

    مواعيد زيارة المتحف :

    يستقبل المتحف زواره في أيام الجمعة،

    الأحد
    والأربعاء من كل أسبوع على فترتين، الفترة الصباحية تبدأ من الساعة
    التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، والفترة المسائية تبدأ عن الساعة
    الرابعة عصراً وحتى الساعة الثامنة مساءاً .

    أقسام المتحف:

    - جناح السيارات الرئاسية التي كانت

    تستخدم في التنقلات الرسمية للسادة
    الحكام والرؤساء السابقين في السودان
    منذ الحكم الثنائي (1898 – 1956) والحكام السودانيين بعد الاستقلال
    عام 1956م.

    - جناح اللوحات الزيتية والصور الفوتوغرافية للحكام والرؤساء في حقبة ماقبل الإستقلال والعهد الوطني بعد الإستقلال وسيرهم الذاتية

    -
    جناح الأوسمة والأنواط السودانية

    - جناح الهدايا الرئاسية التي أهديت للرؤساء في العهد الوطني

    - جناح الآلآت الموسيقية والأواني والأثاثات التي كانت تستخدم داخل القصر الجمهوري في الحقب السابقة.

    - جناح توثيق فترة النضال الوطني من أجل نيل الاستقلال.

    - الزخارف والتذكارات الموجودة داخل قاعة المتحف.

    أهداف ومهام المتحف:

    - التأكيد على الوظيفة القيادية للقصر كرمز لسلطة الدولة وهيبتها وقوتها.

    - التوثيق لرموز الحكم والسيادة ورموز الحركة الوطنية منذ البدايات الأولى للنضال الوطني وتبصير المواطن السوداني بأمجاد أمته.

    - الحفاظ على التراث القومي من الإندثار والتلف وحفظه بصورة علمية وإتاحته للمهتمين والزوار.

    - رصد وتوثيق مسيرة التطور في نظام

    الحكم في السودان.

    - تبني المتحف لسياسة تربوية هادفة

    بجعله متاحا للجميع وفئات الطلاب
    والباحثين وغيرهم من فئات
    زوار المتحف الأخرى.

    - إحياء النشاط الثقافي من خلال

    المحاضرات والندوات والمشاركة في المناسبات القومية والمعارض المختلفة
    داخلياً وخارجياً .

    - عكس الوجه المشرق للسودان من

    خلال زيارات الوفود الرسمية
    للسودان والسواح الأجانب ..




    متحف بيت الخليفة

    ومقره فى مدينة امدرمان العاصمة الوطنية
    ويقصلها عن الخرطوم كبرى يعبر
    النيل فقط .

    هذا المتحف (بيت الخليفة) اكثر المتاحف إثارة


    وهو يحكى فتر الحكم المهدى للسودان وتاريخ

    الثورة المهديه التى حكمت السودان لمدة15

    (1884-1889) عاما بعد ان هزمت الانجليز


    والاتراك والمصريين ,

    وهى اول ثورة إسلاميه فى فى المنطقة كلها .



    [center]الزي القومي السوداني


    يتكون من الثوب السوداني للنساء

    الجلابية السودانيه (للرجال)





    سنبدا بالثوب السوداني



    لا يعتبر الثوب السوداني مجرد زي يميز السودانيات،
    اذ بات مع مرور الزمن جزءاً من التراث الشعبي
    الذي يحرص مواطنوه على إعلان الانتماء إليه بشتى الطرق،
    خاصة عندما يوجودون خارج بلادهم في إشارة إلى هويتهم وثقافتهم،
    فضلا عن كونه معبراً عن الوضع الاجتماعي والاقتصادي
    للمرأة السودانية التي لا يمكن أن تخلو خزانتها من «ثوب»
    بعدة نسخ منه، تزيد من أناقتها حتى لو لم تكن ترتديه باستمرار،
    بل حتى الأغنيات الوطنية السودانية وجدت في هذا الزي بعضاً
    من رائحة الوطن الذي يميزه بين الاوطان، ومنها أغنية
    «يا بلدي يا حبوب، يا أبو جلابية وتوب». يعود تاريخ
    «الثوب» السوداني إلى سنوات بعيدة، تزيد من عمق تأثيره
    في مفردات الحياة الاجتماعية السودانية. ففي الماضي
    كانت الفتاة في السودان، تلتزم بارتدائه بمجرد بلوغها
    سن الثانية عشرة من عمرها، إيذاناً باكتمال أنوثتها،
    ومعبراً عن وصولها سن الزواج.


    ولكن الأمر يختلف بالنسبة للسودانية المتزوجة،
    فهي لا يمكنها التنصل من ارتدائه، لأنه يعتبر إشارة واضحة
    على أنها سيدة متزوجة. وتمتد علاقة «الثوب» بمفردات
    العادات الاجتماعية السودانية، لتصل إلى عادات الزواج المتميزة
    بعاداتها وطقوسها. والدليل على أهميته أنه يتصدر قائمة الهدايا
    التي يقدمها العريس لعروسه، ويتراوح عدد ما يقدمه لها
    من اثواب ما بين6 - 12 بألوان مختلفة.




    وإذا كان المثل العربي يقول انه لكل مقام مقال، فإن المرأة
    السودانية تقول «لكل لقاء ثوب»، فعندما تزور المرأة
    السودانية جيرانها ترتدي ثوبا بسيطا تطلق عليه ثوب الجيران،
    وعندما تستقبل أحدا في منزلها ترتدي ثوبا يتناسب مع المناسبة،
    وهكذا. ويتراوح سعر الثوب السوداني بين 50 دولارا
    و700 دولار للأثواب ذات الخامات الفاخرة والتطريز الجميل.
    ويتكون الثوب السوداني من قطعة من القماش يختلف طولها
    حسب طريقة ارتدائه، فيبلغ طول الثوب الذي يتم ربطه من
    الوسط إلى أربعة أمتار ونصف المتر، بينما يبلغ طول الثوب
    الذي يتم ارتداؤه من دون ربطه من الوسط، نحو تسعة أمتار.
    أما طريقة ارتداء الثوب، فتتم عن طريق لفه حول جسد
    المرأة ورأسها فيما يشبه طريقة الساري الهندي، الذي يختلف
    عن الثوب السوداني في أنه لا يغطي رأس المرأة.
    وتحرص السودانية على ارتداء تنورة أو فستان
    بلون مناسب للون الثوب قبل ارتدائه.











    سياحة في السودان Fashion1.453922



    سياحة في السودان Fashion2.453922




    سياحة في السودان Fashion3.453922


    الجلابية السودانية

    الجلابية هذا الرمز و هذه العلامة الأبرز في الشخصية السودانية

    و التي بكل تأكيد تضفي لها نوعا من الهيبة و مسحة من الجمال .
    غير أن لهذه الجلابية شيئا من الخصوصية و التميز
    للشخصية السودانية دون سواها ..

    وتعد العمامة السودانية من مكملات الزى
    السوداني الرسمي،
    الذي لا يكتمل دون وجود هذه العمامة،
    فبرغم من تعدد أسباب ارتدائها بالنسبة
    إلى السودانيين الذين يتخذها بعضهم للزينة،
    والبعض الآخر يعدها أحد أسباب الوقار،


    سياحة في السودان 208301_25445





    سياحة في السودان 173990_5730


    مدينة جياد الصناعية



    تقع مدينة جياد الصناعية فى ولاية الجزيرة فى منطقة الجديد الثورة و تحتل مساحة 15 كيلو متر مربع

    تحتوى المدينة على 3 قطاعات رئيسية هى قطاع الصناعات المعدنية، قطاع صناعات السيارات و الشاحنات و التراكتورات و قطاع إدارى.




    [center]:قطاع الصناعات المعدنية
    مصنع الحديد و الصلب
    طاقته الإنتاجية 150 الف طن فى العام من حديد التسليح، زوى، سيخ, خوص يغطى 75% من حاجة البلاد
    مصنع الالمونيوم
    طاقته
    الانتاجية 4500 طن سنوياً من أسلاك كوابل الالمونيوم الكهربائية و قطاعات
    الألمونيوم المستخدمة فى تصنيع الأبواب و الشبابيك و الفواصل

    مصنع النحاس
    و طاقته الانتاجية 3 ألف طن سنوياً من أسلاك كوابل النحاس و القضبان و الشرائح


    سياحة في السودان Gi1te8no8



    مصنع الكوابل
    طاقته
    الانتاجية 4500 طن سنويا من موصلات الالمونيوم و 3000 من موصلات النحاس و
    ينتج كذلك كوابل التحكم و اسلاك التوصيلات إضافة لكوابل التلفونات

    مجمع صناعات المواسير
    يحتوى
    على 5 مصانع لإنتاج المواسير الملحومة طوليا و المستخدمة فى خطوط نقل
    البترول و مصنع المواسير الملحومة حلزونياً المستخدمة فى أنابيب أمدادات
    المياه، المشاريع الزراعية و الصرف الصحى و نقل خام البترول ومصنع المواسير
    الملحومة بواسطة المقاومة الكهربائية. و هناك مصنعان احدهما للتغليف و
    الآخر للقلفنة




    سياحة في السودان Gi3nt3pt9


    قطاع المتحـركات
    يتكون هذا القطاع من عدة ورش *
    ورش الكبس
    ورش تصنيع الهياكل الشاسى
    ورش تصنيع جسم المتحرك
    ورشة الطلاء


    خط التجميع
    به 6 خطوط للتجميع
    تجميع تراكتورات ماسى فيرجسون *
    تجميع 3 أنواع من شاحنات رينو الفرنسية *
    تجميع بصات المدينة و البصات السفرية *
    خط لتجميع العربات الصالون من شركة رينو الفرنسية *
    (SONATA - ACCENT)وتعاقدت الشركة مع شركة هيونداى الكورية لتجميع عربات
    تجميع الشاحنات الصغيرة اثنين و نصف طن *
    تبلغ الطاقة الانتاجية لكل الخطوط الانتاج 14 الف وحدة من التراكتورات، البصات، الحافلات، البكاسى و مختلف انواع الشاحنات
    القطـاع الادارى
    و يحتوى
    على اربع مبانى متعددة الطوابق لمكاتب الادارة و مبنى من 6 طوابق للابحاث و
    تنمية المشاريع، كما يوجد فندق به 72 غرفة وقاعة للاجتماعات و الاحتفالات



    مدينة جياد السـكنية
    تتكون من 1200 منزل للأسر و100 وحدة للعزاب .
    وتحتوى المدينة على مستشفى سعة 72 سرير و3مدارس ومجموعة أسواق وحدائق ومساحات للترفيه .
    سياحة في السودان Gi10hy5em7




    الأستثمار فى مدينة جياد
    يتيح
    المجمع الفرصة للمستثمرين لإستثمار مثالى ومغرى حيث اكتمال البنية الأساسية
    للمشروع ومن حيث جدوى هذه الصناعات وما ستحدثه من ثورة فى الأسعار .
    وتتمثل فرص الإستثمار فى شراء الأسهم أو الإستصناع بكافة أوجهه .

    سياحة في السودان DSC06653%20%28Medium%29

    سياحة في السودان DSC06652%20%28Medium%29
    [/center][/center]
  • الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    سياحة في السودان
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    شبكة ومنتديات ام العلوم الثقافية :: قسم المنتـــديـــــات العلميــــه :: المنتدي العام-
    انتقل الى: